00967774909097
تدشين نظام إدارة التعليم في محافظة تعز

تدشين نظام إدارة التعليم في محافظة تعز


مدير مكتب التربية والتعليم بتعز  يدشن مشروع الربط الشبكي للتعليم الالكتروني بالمحافظة .

------

الإعلام التربوي - محمود طاهر 

-----


 برعاية الأستاذ نبيل شمسان محافظ محافظة تعز  دشن الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة اليوم الأحد 11 يناير 2022م مشروع الربط الشبكي للتعليم الإلكتروني بالمحافظة والمنفذ من إدارة التعليم الالكتروني بمكتب التربية بالتنسيق مع شبكة سما ويب.


الأستاذ عبدالواسع شداد أوضح 

 ان قيادة التربية في المكتب والمديريات تسعى إلى خدمة العملية التعليمية بكافة الوسائل وتحرص على اغتنام كافة الفرص لتحقيق أهداف التعليم ومعالجة مظاهر القصور والضعف .

مضيفا : أن العمل على تحسين الأداء التعليمي لا يقتصر على جانب دون أخر فهنالك جهود كبيرة تبذل في مجال الترميم والإنشاء ومساعي لتوفير الكتاب المدرسي ومتابعات مستمرة لتحسين الوضع المعيشي للعاملين في القطاع التربوي وكذلك مواكبة العمل على التعليم الالكتروني وغيرها من المجالات وذلك بتعاون كبير ومتابعة وإشراف من قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعالي وزير التربية الأستاذ طارق العكبري والسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ نبيل شمسان  محافظ المحافظة ..

وثمن مدير مكتب التربية بالمحافظة جهود شبكة سما ويب بإدارة الأستاذ محمد الهريش وفريق الشبكة الرائع وكذلك جهود الأستاذ عبدالودود الدبعي مدير ادارة التعليم الالكتروني بالمكتب ، حيث وأن إنشاء وتأسيس نظام الربط الشبكي الالكتروني للتعليم بالمحافظة يعد في غاية الأهمية حيث وان النظام يساعد في الأرشفة الإلكترونية للعملية التعليمية بكافة مكوناتها وعملياتها التربوية وتخزين ومعالجة واسترجاع المعلومات في اي وقت .

مشيرا الى أن شبكة الربط الالكتروني تشكل نافذة تفاعلية بين العنصر البشري المشارك في العملية التعليمية والمعدات والمواد التعليمية بهدف تحقيق أهداف التعليم وحل مشكلاته وتيسير إدارة العمل في المؤسسات التعليمية .  

ودعا الأستاذ عبدالواسع شداد كافة مدراء إدارات التربية بالمديريات ومدراء المدارس في مديريات المحافظة إلى التفاعل الجاد والمسؤل مع نظام الربط الشبكي والتنسيق مع إدارة التعليم الالكتروني بالمكتب للبدء في تفعيل النظام وتحقيق أهدافه.

 الأستاذ محمد الهريش مدير شبكة سما ويب أوضح أن الشبكة تعتز بشراكتها مع إدارة التعليم الالكتروني بمكتب التربية للعمل على تجهيز وتأسيس نظام الربط الشبكي الالكتروني، معتبرا ان العمل في مجال تحسين وتجويد العملية التعليمية بالمحافظة يساعد في تحقيق أهداف التعليم ويساهم في النهوض الحقيقي بالمجتمع .


وأشار مدير شبكة سما ويب الى أن التعليم الالكتروني هو المستقبل القريب في العملية التعليمية وهو يساعد في تجميع العمليات الإدارية لمكتب التربية في نظام متكامل وموحد ، كما أنه يوسع من ميادين العمليات التعليمية وعدم حصرها بمبنى المدرسة ..

وأوضح الأستاذ محمد الهريش الى أن النظام يوفر ( تصميم موقع الكتروني لكل مدرسة- بيانات العاملين في المدارس - بيانات الطلاب -  تطبيق جوال لولي الأمر- بيانات حول الأنشطة المدرسية - نتائج الاختبارات- دروس مباشرة اون لاين ) ،  وغيرها من المميزات التي توفر الوقت وتجعل من العملية التعليمية تجربة ممتعة .


حضر التدشين :-

-ا/ يوسف غالب رئيس شعبة التوجيه والمناهج بالمكتب .

-أ/ أمين السبئي مدير إدارة الرقابة والتفتيش بالمكتب .

-ا/ محمد صالح مدير إدارة الاختبارات بالمكتب .

-أ/ محمود طاهر مدير إدارة الاعلام التربوي بالمكتب .


فريق الدعم الفني بالشبكة 

- ا/ عبدالسلام قاسم  مسؤول الدعم الفني للشبكة .

-ا/ إياد عبدالواحد سرحان نائب مسؤول الدعم الفني للشبكة. 

- أعضاء الفريق الفني في شبكة سما ويب ( عز الدين المخلافي - علاء عبدالقادر - عبدالرحيم الحجوري - جعفر أمين)

   

 

شارك هذا